Fr تعرفوا على الفائزين

لجنة التحكيم

تتكون لجنة تحكيم مسابقة دير يديك ساميت من ثلاث شخصيات ذات نفوذ في العالمين الجمعوي والإعلامي في المغرب و التي تتميز بالتزام و حس بالمسؤولية يخول لها تدارس جميع الترشيحات و البت في أسماء المرشحين النهائيين في الأصناف الخمسة للمسابقة

Ouadih Dada

وديع دادا

إنضم وديع بعد دراسته الصحافة للقناة الثانية سنة 2006، ليصبح أحد الأوجه البارزة و المعروفة في التلفزة المغربية، خصوصا جملته المشهورة «même heure, même endroit». ودع وديع النشرة الإخبارية ليطلق برنامجه الخاص "Continentales" وليتفرغ للكتابة بعد نجاح كتابه "تخيلوا لو كان حقيقيا !؟". وديع من الشخصيات الملتزمة في المجتمع المدني و يدعم المبادرات التي تهدف إلى تيسير ولوج النساء و الفتيات للتعليم.

Kenza Bouziri

كنزة بوزيري

كنزة هي مديرة التواصل المقاولاتي و المسؤولية الاجتماعية للشركات بإينوي، و هي شركة عالمية و بديلة تشمل كل خدمات الاتصالات بالمغرب. كنزة هي المسؤولة عن العلامة المواطناتية على منصتين : التطوع مع " Dir iddik " و التعليم مع "Emadrassa". كنزة هي أيضا المكلّفة بتطوير ميدان المقاولة في المغرب من خلال برنامج « Open innovation »

Foulane Bouhsine

فولان بوحسين

أو كما سمّته الصحافة "موزارت الرباب". شارك في إنشاء 8 فرق موسيقية، كلّ في صنف معيّن من الموسيقى، و أصبح سفير الرباب في كلّ أنحاء العالم. تعلّقه بأصوله الأمازيغية وشغفه بثقافته ساهم كثير في إضافة لمسته الخاصة في موسيقاه. آلة الرباب ليس شغفه الوحيد، بل يجيد كذلك آلة الكمان. يقوم فولان بنشر الثقافة و الموسيقى الأمازيغية، و يجاهد من أجل المواهب الشبابية و خلق فضاءات للتعلّم، و صالات سينما و حفلات في مختلف أنحاء البلاد.